Sign In

قسم العلاقات العامة والإعلام

 

يلعب قسم العلاقات العامة والإعلام دوراً أساسياً في التنظيم والإشراف لمختلف أنشطة وبرامج الشئون الإسلامية، سعياً منه في تحقيق رؤيته (علاقات فعالة وإعلام مؤثر)، وتحقيق أهداف الشئون الإسلامية وتعزيز رسالتها من خلال تقديم خدمات إعلامية مميزة وتواصل مستمر ومؤثر في الجمهور الداخلي والخارجي بمختلف الوسائل.

انطلاقاً من المسئوليات الملقاة على عاتق قسم العلاقات العامة، أضحى موظفو القسم يعملون ليل نهار لإنهاء جميع الأعمال الموكلة إليهم، حيث قام القسم بتنظيم وتصوير العديد من الفعاليات التي تقيمها إدارات وأقسام الشئون الإسلامية من احتفالات وزيارات ومسابقات ومحاضرات وورش وافتتاح المباني الدينية وغيرها.

وكانت من أبرز تلك الفعاليات:

⦁ ورشة عمل "آليات اختبارات مساق التلاوة والتجويد".

⦁ اختبارات المرشحين الجدد للمسابقات القرآنية الدولية.

⦁ المؤتمر الصحفي لمسابقة "القارئ العالمي" في دورتها الثانية.

⦁ توقيع طباعة مصحف البحرين.

⦁ اجتماع حملات الحج

⦁ ورشة عمل "التطبيقات الفلكية في الأمور الشرعية".

 

⦁ الاحتفالات:

شارك قسم العلاقات العامة في تنظيم الاحتفالات الدينية السنوية، وذلك من خلال توزيع بطاقات الدعوات على كبار الشخصيات وكافة المسئولين بالمملكة، ومن أبرز الاحتفالات التي نظمها القسم:

⦁ الاحتفال السنوي بذكرى المولد النبوي الشريف.

⦁ الاحتفال السنوي بذكرى ليلة القدر المباركة.

⦁ الاحتفال السنوي بذكرى الإسراء والمعراج.

⦁ قدوع عيدي الفطر والأضحى.


⦁ الزيارات:

يقوم قسم العلاقات العامة بمرافقة كافة ضيوف وزوار الشئون الإسلامية، من لحظة وصولهم إلى المطار ومتابعة حجوزات التذاكر والفنادق والمطاعم، فضلاً عن توفير احتياجاتهم من وسائل مواصلات وتوفير سائق خاص طوال فترة إقامتهم بالمملكة. وقد استقبل موظفي القسم العديد من الشخصيات من أصحاب الفضيلة العلماء والباحثين والأكاديميين وغيرهم خلال العام 2015م.